• 2024年04月28日, 週日

    فورموزا (تايوان) تتولى زمام المبادرة في مجال حماية الحيوان في آسيا

    أعده فريق فورموزا الإخباري (النص الأصلي باللغة الصينية)

    الحيوانات هي أفضل أصدقاء للبشر! حيث أن المزيد والمزيد من الناس يدركون دفء رفقة الحيوانات، وعلى مدار العقد الماضي، ارتفع معدل تبني ملاجئ الحيوانات العامة في فورموزا من 13.45٪ إلى 74.86٪. كما يتزايد غضب الناس من إساءة معاملة الحيوانات. وأقر المجلس التشريعي مشروع قانون في نيسان 2017 لفرض عقوبات أشد على القسوة على الحيوانات ((مع عقوبة قصوى تصل إلى سنتين سجن وغرامة قصوى تبلغ 2 مليون دولار تايواني (حوالي 65000 دولار أمريكي)). علاوة على ذلك، تم فرض حظر صريح على استهلاك لحوم القطط والكلاب بغرامة قصوى قدرها 250.000 دولار تايواني (حوالي 8200 دولار أمريكي) للمخالف. وكانت فورموزا أول دولة في آسيا تمرر هذا الحظر.

    وفي الوقت نفسه، في شباط 2017، دخلت سياسة عدم إعدام الحيوانات في ملاجئ الحيوانات العامة في فورموزا حيز التنفيذ. ففي المستقبل، وفقط عندما يقرر الطبيب البيطري أن الحيوان مصاب بمرض مُعد معين تم إدراجه من قبل الحكومة، أو بمرض خطير لا يمكن علاجه، يمكن قتل الحيوان بطريقة القتل الرحيم. وهذا يجعل فورموزا ثاني دولة آسيوية تطبق سياسات عدم إعدام الحيوانات، بعد الهند.

    ويدرك الناس بشكل متزايد أن حياة الحيوانات ثمينة ولا يمكن التخلص منها. وفي تشرين الأول 2016، مرر المجلس التشريعي التعديلات على اللوائح الخاصة بإدارة مستحضرات التجميل والنظافة، والتي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ رسميا في عام 2019. وعندما تدخل حيز التنفيذ، لن يُسمح لقطاع صناعة مستحضرات التجميل باستخراج المواد الخام من الحيوانات.

    تهانينا لفورموزا، كونها دولة رائدة في آسيا في مجال حقوق الحيوان. نتطلع إلى اليوم الذي يمكن فيه للناس أن يوسعوا حبهم ورعايتهم للحيوانات الأليفة، مثل القطط والكلاب والأرانب وجميع أصدقائنا الحيوانات، وعندما تصبح فورموزا جنة نباتية حيث يعيش البشر والحيوانات معا في سلام وسعادة.