• 2024年05月2日, 週四

    إنها فرصة العمر، العثور على المعلم المستنير والشخص الحقيقي

    روت القصة الأخت تشانغ من الصين

    تم تسجيلها من قبل فريق الأخبار في تايبيه في تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

    تحب الأخت تشانغ من طفولتها المبكرة عبادة تمثال بوذا, وبعد وفاة والديها أرادت أن تفهم سر الحياة والموت وقامت بتلاوة اليوم الآخر لبوديساتفا مخزن الأرض والتي تضمنت نذرا لإنقاذ الكائنات من الجحيم, ونتيجة لذلك كثيرا ما رأت العديد من الأشباح في الليل الذين أرادوا الحصول على فوائد, واستمرت بتلاوة اليوم الآخر لبوديساتفا مخزن الأرض بصدق وتشاركت المزايا التي اكتسبتها من تلاوة اليوم الآخر مع الأشباح, وكثيرا ما رأت أشباحا تأتي لشكرها في أحلامها, ومع ذلك فإنها لا تزال لا تملك الإجابة على الحياة والموت والطريقة للحصول على التحرر.

    ولأنها شعرت بالفراغ الداخلي قامت بتبني كلب تشيهواهوا وأحبته كثيرا وسمحت له بالنوم بجانبها, ولسوء الحظ مات الكلب بعد ثلاث سنوات ونصف. كان الكلب يأكل الطعام النباتي معها. وعندما أحرقته كانت هناك آثار زرقاء في رماده الأمر الذي لم تكن تتوقعه على الإطلاق. هذا الحادث أقنعها أيضا أن الممارسة الروحية والكينونة النباتية هي الأهداف النهائية لحياة الإنسان.

    ولقد شعرت بالحزن الشديد لأنها لم تتمكن من العثور على معلم مستنير, وعندما ذهبت إلى جبل جيوهوا (جبل مقدس في البوذية الصينية) للحج تعرفت على راهب كان يأمل أن يأخذها كتلميذة, ولكنها وبعد بعض التدقيق والتفكير في هذه المسألة قررت العودة إلى المنزل لمواصلة إطعام القطط المتشردة حيث شعرت أن ذلك كان أكثر أهمية لتطوير جودة محبتها.

    وفي حين كانت تقوم بعملها بتغذية القطط المشردة تعرفت على أخت محبة جدا وكانت تمارس طريقة كوان يين وكانت أيضا تقوم بتغذية القطط المشردة, وهذه الأخت كثيرا ما تحدثت معها عن تعاليم كبيرة المعلمين تشينغ هاي. الأخت تشانغ أرادت كثيرا أن تتعرف على المعلمة لأنها كانت تبحث عن معلم مستنير. كانت سعيدة جدا ومتحمسة بعد التعرف على تعاليم المعلمة، وبدأت ممارسة التأمل بطريقة كوان يين المريحة عندما عادت إلى المنزل. خلال التأمل أخذتها المعلمة إلى عوالم عالية جدا وكانت ممتنة جدا وراضية, وقالت أنها مقتنعة بأن المعلمة هي المعلمة المستنيرة الحية، وآمنت أن طريقة كوان يين هي الطريقة الحقيقية التي يمكن أن تساعد الناس في أن تتحرر في حياة واحدة. إنها تتأمل وتتمتع بالنعيم الداخلي من العوالم العالية كل يوم.

    ولقد اقترحت على زوجها أن يشتروا بيتا أكبر مع المزيد من الغرف حتى تتمكن من الحصول على غرفة خاصة للتأمل حيث يمكنها التركيز على ممارسة التأمل. اشترى زوجها المنزل كما اقترحت وكانت سعيدة جدا, وانتقلوا إلى المنزل الجديد.

    وعندما كانت في نوم عميق في إحدى الليالي شاهدت زوجين (الزوج كان يبدو أنيقا والزوجة بدت نبيلة جدا) يبتسمون لها ويقولون: “نحن نقود في المقدمة وأنت تلحقين بنا”. ولكن وبعد اتباعهم لفترة من الزمن اختفت السيارة التي كانت في المقدمة فجأة ووجدت أنها سقطت في واد عميق. بعض الأشخاص في الوادي قالوا لها: “لقد سقطنا في هذا الوادي لأننا أصبحنا جشعين”. وقالت في نفسها: “لقد كنت جشعة جدا وشعرت بالارتياح بمجرد ممارسة طريقة مريحة, وبدلا من التوق للمبادرة، أنا أتوق لبيت كبير, هذا هو السبب في أنني سقطت في هذا العالم “. ولهذا قررت أن تبدأ.

    ومن أجل البدء بقيت الأخت تشانغ في منزل قريبتها عندما غادرت البلاد في ربيع ذلك العام. وأخيرا جاءت رغبة الأخت تشانغ حقيقية وبدأت. وبعد تلقيها للمبادرة أخبرتها ابنة عمها أن 3 نيسان كان تاريخ صلب المسيح وأرادت أن تأخذها إلى الكنيسة. في الطريق إلى الكنيسة رأت الأخت تشانغ يسوع المسيح يقف خارج نافذة السيارة, لم تكن متأكدة مما إذا كان ما رأته كان حقيقية أم لا, ودلكت عينيها ونظرت من خلال نافذة السيارة مرة أخرى, كان حقا يسوع المسيح, ولم تستطع فهم لماذا حدث لها هذا، وأخذت تفكر: “أنا أحب بوذا وأعبد بوذا منذ الطفولة, لماذا لم أر أفالوكيتسفارا بوديساتفا أو بوذا شاكياموني وبدلا من ذلك رأيت يسوع المسيح؟”

    وفي أحلامها في تلك الليلة رأت نفسها على متن قارب صغير, وساعدها أحدهم في تجديف القارب للذهاب إلى جزيرة صغيرة, وتلفتت للنظر في الجزيرة. كان شكل الجزيرة واضحا جدا وكانت الجزيرة بأكملها مليئة بالضوء الساطع. كانت تعتقد أن هذا يجب أن يكون المكان حيث كان يعيش بوديساتفا وبوذا، وقالت لنفسها أنها يجب أن تتذكر هذا المكان.

    وفي رحلة عودتها إلى الصين رأت جزيرة على الخريطة المقدمة من شركة الطيران بالشكل الدقيق للجزيرة المشرقة التي رأتها في حلمها. وعندما نظرت إلى الجزيرة بعناية اتضح أنها أولاك (فيتنام). شعرت بلمسة قوية في داخلها وأخذت تفكر: “فيتنام هي وطن كبيرة المعلمين تشينغ هاي, فيتنام مشرقة مع الضوء الخير بسبب بركة المعلمة الحية المستنيرة!”. الأخت تشانغ ممتنة جدا للمعلمة وتوجيه بوديساتفا، والتي جعلت من الممكن بالنسبة لها العثور على المعلمة الحية المستنيرة والحصول على التحرر في حياة واحدة الآن .