• 2024年04月26日, 週五

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي تهنئ الرئيس الجديد لرومانيا

    2014.11

    فقد انتخب معالي السيد كلاوس يوهانيس رئيسا لرومانيا في 16 تشرين الثاني، السنة الذهبية الـ 11 (2014).

    الرئيس يوهانيس، والذي كان يشغل منصب رئيس بلدية سيبيو منذ عام 2000، وقد عرف عنه المساعدة في ترميم وسط المدينة القديمة. وقد نالت سيبيو عام 2007 لقب عاصمة الثقافة الأوروبية. وقد أصبحت المدينة في عهده وجهة سياحية شعبية، وقد ناشد من أجل الاستثمارات الأجنبية، وقد انخفضت فيها الآن معدلات البطالة.

    ويؤكد معاليه على أهمية وجود حكومة شفافة مع قادة يخضعون للمساءلة. وهو يدعو أيضا لنظام قضائي قوي ومستقل. وخلال مقابلة مع الإذاعة الألمانية الدولية “دويتشه فيله”، أوضح الرئيس يوهانيس رؤيته لمستقبل رومانيا قائلا: “بشكل ملموس، رؤيتي هي أن تكون دولتنا قوية ومزدهرة، حيث يقوم الجميع بعمله، ويتم الانتهاء من المشاريع بشكل نموذجي، وتكون القوانين صالحة للجميع، حيث تقوم المؤسسات والسياسيين بخدمة الشعب. معا، يمكننا أن نبني رومانيا التي نحلم بها”.

    وقد أبلغته كبيرة المعلمين تشينغ هاي بتهانيها القلبية وأثنت على نجاح الرئيس كلاوس يوهانيس. أعلاه نص رسالة كبيرة المعلمين تشينغ هاي لمعاليه.

     

    صورة تذكارية: Longin Wawrynkiewicz/Senat Rzeczypospolitej Polskiej-Klaus Iohannis Senate of Poland 2015 02-12March2015-Wikimedia Commons-(edited)-CC BY-SA 3.0 PL