• 2024年04月28日, 週日

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي تهنئ الرئيس الجديد لفورموزا (تايوان)

    2016.01.17-Congrats-Letter---Formosan-President-elect

     

    الدكتورة “تساي إنغ ون” دخلت التاريخ يوم السبت 16 كانون الثاني في السنة الذهبية 13 (2016) عندما أصبحت أول امرأة رئيسة منتخبة لفورموزا (تايوان).

    حصلت معاليها على شهادة في القانون من جامعة تايوان الوطنية, ودرجة الماجستير من كلية الحقوق بجامعة كورنيل في الولايات المتحدة, وحصلت بعد ذلك على درجة الدكتوراه في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية في المملكة المتحدة، وأصبحت في نهاية المطاف أستاذة للقانون.

    وقد أدت الخبرة القانونية التي تتمتع بها الرئيسة المنتخبة الدكتورة تساي للعمل كمستشارة للمفاوضات لمصلحة تايوان لإدخالها في منظمة التجارة العالمية, وكانت أيضا مستشارة لرؤساء تايوان السابقين مع التركيز على التجارة والقضايا المتعلقة بالعلاقات التايوانية -الصينية, وبصفتها رئيسة مجلس شؤون البر الرئيسي بدأت برنامج “الروابط البسيطة الصغيرة” في عام 2001 الأمر الذي أدى إلى زيادة التجارة والنقل مع الصين, كما دعت إلى السماح للأعمال التايوانية للاستثمار في الصين.

    وتضمنت مقترحات حملة معاليها تهيئة بيئة اقتصادية جيدة لجذب فرص العمل وزيادة رواتب شباب تايوان وتعزيز التواصل الحكومي والشفافية وزيادة التعاون بين الأحزاب السياسية, كما وضعت خطة حملة لبناء 200 ألف وحدة سكنية بأسعار معقولة على مدى السنوات الثماني المقبلة, وبالإضافة إلى ذلك تعهدت الرئيسة المنتخبة الدكتورة تساي بتنويع الفرص الاقتصادية والإشراف شخصيا على تطوير تايوان لتصبح مركزا للابتكار لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

    كما وعدت معاليها بمعالجة ملف الأمن الغذائي من خلال زيادة التمويل لتدريب المزيد من الباحثين في مجال الأمن الغذائي وتشجيع تنفيذ تقنيات التفتيش وتحسين القوانين.

    ومن أهم جوانب رئاستها العلاقة مع الصين, فخلال خطاب فوزها تعهدت الرئيسة المنتخبة الدكتورة تساي بأنها ستعمل على الحفاظ على السلام والاستقرار مع الصين من أجل الارتقاء بالشعب التايواني.

    وتكريما للمعرفة الطويلة بجزيرة تايوان الجميلة وشعبها المحبوب، وجهت كبيرة المعلمين تشينغ هاي تهانيها القلبية للرئيسة المنتخبة الدكتورة تساي إنغ ون بمناسبة انتخابها، مشيدة بتفانيها في رفاه الشعب ومصلية لتحل نعمة السماء على سعادتها وزملائها المواطنين. في أعلاه رسالة كبيرة المعلمين تشينغ هاي.

     

     

    (Office of the President, Republic of China (Taiwan
    الصورة الرسمية للسيدة تساي إنغ ون الرئيسة الـ 14 لجمهورية الصين (تايوان) في 10 أيار 2016
    ويكيمديا كومونس, صاحبة حق الطبع والنشر