• 2024年04月28日, 週日

    عزاؤها بمعالي السيد لي كوان يو، الأب المحب والمؤسس لسنغافورة

    2015.03.26-Letter-of-Condolence-from-Supreme-Master-Ching-Hai-to-H.E-2

    نقلت كبيرة المعلمين تشينغ هاي أعمق تعازيها لمعالي لي هسين لونج، رئيس وزراء سنغافورة، وعائلته على فقدان والده المحترم، الأب المبجل والمؤسس لسنغافورة، في 23 آذار 2015. ومعالي لي كوان يو من مواليد 16 أيلول 1923، كان رجل دولة محترم، الذي عرف عنه قيادته البارزة واهتمامه البالغ لمستقبل الشعب السنغافوري. وقد نقل سنغافورة نقلة نوعية بفضل رؤيته المستقبلية.

    ولقد كان رئيس الوزراء الأطول خدمة في التاريخ، فقد كان معاليه في منصبه منذ 1959 وحتى 1990،  وبفضله تعد سنغافورة الدولة الأكثر ازدهارا في جنوب شرق آسيا خلال فترة ولايته. كما كان له دورا أساسيا في إنشاء الحكم الذاتي لسنغافورة، وقد أشرف على تغييرات بالدستور والتي مكنت من استقلال سنغافورة. فقد قاد معاليه خطة الإنعاش التي لا مثيل لها والتي أدت إلى إعادة بناء الدولة من خلال بناء المساكن، وإصلاح التعليم، وزيادة حقوق المرأة والتصنيع القائم على التصدير. كما عمد على انتهاج سياسة اللغتين في البلاد لتحقيق المزيد من الفرص العالمية لمواطني سنغافورة مع الحفاظ على هويتهم الثقافية. وبعد تركه لمنصبه في عام 1990، بقي معاليه ملتزما للسنغافوريين كمستشار للحكومة. وكان في آخر حياته مكرسا للتأمل، وعندما سئل عن حملة لتشجيع الناس على تناول المزيد من الأطعمة النباتية، كان جوابه “أنا كلي في سبيل ذلك.”

    وكان معالي السيد لي كوان يو مثالا ساطعا للنزاهة والتفاني. وبإشرافه الحكيم الذي أدى في المنطقة بأسرها إلى السلام والاستقرار ليس في سنغافورة فحسب.

    يمكنكم الاطلاع أعلاه على رسالة كبيرة المعلمين تشينغ هاي لسعادة لي هسين لونج وأسرته. تم استلام رد رائع من مكتب رئيس وزراء سنغافورة.

     

    صورة تذكارية: PD-USGov-Military-His Excellency Lee Kuan Yew-02May02-Wikimedia Commons-(edit)-Public Domain