• 2024年04月29日, 週一

    عمدة جديد يسعى لجعل تورين في إيطاليا مدينة نباتية ونباتية صرفة

    أعدته المجموعة الإخبارية (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    قامت عمدة تورين في إيطاليا السيدة كيارا أبندينو التي تم انتخابها في يونيو 2016 بتشجيع النظم الغذائية النباتية والنباتية الصرفة كأولوية رئيسية في خطة المدينة الجديدة التي أعلنت في يوليو 2016 والتي تنص على أن

    “تعزيز النظم النباتية والنباتية الصرفة هو عمل أساسي لحماية البيئة وصحة الناس ورفاهية حيواناتنا”.

    وخطة العمدة أبندينو ومجلس المدينة الجديد تشجع  على الطعام الأكثر نفعا وعطفا من خلال تعليم تلاميذ المدارس الفوائد الصحية المؤسسة على نبذ المنتجات الحيوانية، والآثار الضارة لاستهلاك اللحوم والألبان على البيئة، وكمية المياه الهائلة اللازمة لإنتاج اللحوم مقارنة بالمواد الغذائية القائمة على النباتات. وقالت السيدة ستيفانيا جيانوزي المسؤولة البيئية الجديدة في المدينة وهي نباتية منذ فترة طويلة:

    “إن ما نختاره من طعام لتناوله له تأثير على البيئة, وهذا ليس رأيي، إنه رأي منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة”.

    وفي السنوات الأخيرة تورين نفسها أصبحت موطنا لأكثر من 30 مطعم نباتي ونباتي صرف، مما يشير إلى أن الأذواق الإقليمية تتطور بالفعل. إن حزب حركة النجوم الخمس والذي عمدة أبندينو عضو فيه يشجع على الإشراف البيئي. وكثيرا ما كان الكوميدي التلفزيوني السابق ومؤسس الحزب (بيبي غريللو) يشيد بفوائد النباتية في مدونته، بما في ذلك نشر روابط للفيلم الوثائقي الشعبي “كوسبيراسي” الذي يورد بالتفصيل الأضرار البيئية التي ألحقتها مزارع تربية المواشي بكوكب الأرض.

    مرحى لكم العمدة أبندينو ومجلس مدينة تورين وحزب حركة النجوم الخمس لترويجكم للنظام الغذائي القائم على النبات لحماية حياة ورفاه الحيوانات، وكذلك لصحة البيئة والسكان عموما. ولعل جهودكم تثمر لتحويل المطبخ في المنطقة إلى نمط الحياة النباتية السلمية والصديقة للبيئة.

     

    صورة توضيحية: موفيمنتو 5 ستيل- كيارا أبندينو، عنوان الافتتاح لبلدية تورين – 6 تموز 2016 – ويكيمديا كومونز-سي سي بي واي 3,0