• 2024年04月30日, 週二

    رسالة تهنئة من المعلمة السامية تشينغ هاي إلى رئيس وزراء منغوليا الجديد

    في 7 تموز من السنة الذهبية 13 (2016)، أصبح معالي يارجالتولجين إردينيبات رئيس وزراء منغوليا الجديد.

    خلال العقد الماضي، كرس سعادة يارجالتولجين إردينيبات جهوده لتحسين منغوليا وظروف عيش الناس فيها. أصبح رئيس الوزراء إردينيبات عضوا في البرلمان في عام 2012 بعد أن شغل منصب حاكم مقاطعة في سيلينغي إيماغ منذ عام 2008. وقبل انتخابه رئيسا للوزراء، ساعد في إطلاق عدد من المشاريع المفيدة كوزير للمالية. فعلى سبيل المثال، في عام 2015 ساعد في تنظيم صندوق إدارة مستدامة للغابات والأراضي لحماية وإعادة تأهيل النظم البيئية الطبيعية المهددة بالانقراض، وساعد في توفير فرص العمل للأشخاص الذين يعيشون في تلك المناطق.

    وتشمل الإنجازات الأخرى مشروع إصلاح التعليم للنهوض بجودة التعليم لطلاب المدارس الابتدائية, ومشروع الصحة الإلكترونية لجعل النظام الصحي أكثر كفاءة، ومشروع سمارت الحكومي لجعل الخدمات العامة أكثر سهولة وكفاءة. ويواصل رئيس الوزراء إردينيبات الآن جهوده كممثل لحزب الشعب المنغولي، الذي تعهد ببناء 100 مصنع في 21 مقاطعة لخلق ما يقرب من 40 ألف وظيفة جديدة، بالإضافة إلى وعد بتقديم الدعم المالي للأمهات الجدد لمدة 18 شهرا.

    ولزيادة تعزيز النمو الاقتصادي، وفي تشرين الأول من العام الذهبي 13 (2016)، التقى رئيس الوزراء إردينيبات برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

    أرسلت المعلمة السامية تشينغ هاي الرسالة المذكورة أعلاه إلى رئيس الوزراء يارجالتولجين إردينيبات لنقل تهانيها القلبية على تعيينه، وأطيب تمنياتها للأمة المنغولية وشعبها الطيب.

     

    حقوق لصورة:

    V. Battulga ASEM MONGOLIA- Mongolian Prime Minister J.Erdenebat opens 15th Asia-Europe Business Forum-13JULY2016-flickr-Public domain