• 2024年04月29日, 週一

    عرض (محبة الدموع الصامتة) في تايوان

    أعده الفريق الإخباري في تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

    في تشرين الأول السنة الذهبية 11(2014) تم العرض الأول لفيديو محبة الدموع الصامتة في تايوان في قاعة نيو تايبه سيتي هول. وقد تم عرض المزيد تاليا في السنة الذهبية 11(2014) والسنة الذهبية 12(2015) في العديد من المدن في جميع أنحاء الجزيرة، بما في ذلك هوالين، ييلان، كيلونغ، تايبه، تاويوان، مياولي، هسينشو، تايتشونغ، وتشانغهوا، نانتو، تشيايي، تاينان ، كاوشيونغ، بينغتونغ وكينمن. وقد استأجر أعضاء مؤسستنا المحلية المتاحف الفنية وقاعات العرض، ومراكز الحرم الجامعي، ودور السينما للعرض. وقد امتدت العروضات من المدن الكبيرة إلى المدن الصغيرة، وجذبت حشودا كبيرة في كل مرة. وقد قامت وسائل الإعلام المحلية مثل محطة الإذاعة الوطنية للتربية في تايبه، والاقتصادية ديلي نيوز، وصحيفة تشاينا تايمز، وأخبار الآن بإعداد تقارير خاصة عن الحدث.

    ييلان

    في 16 تشرين الثاني و6كانون الأول، السنة الذهبية 11(2014)، تم عرض (محبة الدموع الصامتة) في قاعة أكبر مدرسة مهنية  تجارية وطنية في ييلان، وقد امتلأ المكان في كل مرة بأكثر من 200 من الجمهور بما في ذلك الطلاب والمعلمين والسكان المحليين. وفي 20 كانون الأول، تم عرض ثالث في مكتبة بلدة لاودونغ، حيث امتلأ المكان بجو التأثر والمحبة من أعضاء مجلس بلدة لاودونغ وسكانها.

    كيلونغ

    في 17 كانون الثاني السنة الذهبية 12(2015) تم العرض في مكتبة نيو تايبه في مقاطعة زيجي. وبرغم الطقس البارد فقد امتلأت قاعة المكتبة بالحضور. وبعد الحفلة قام أعضاء مؤسستنا بتوزيع طعام بيتي نباتية على الضيوف حيث أثنوا عليه.

    تايبيه

    كما ذكرنا سابقا، كان العرض الأول في تايوان في تايبه في 26 تشرين الأول السنة الذهبية 11(2014) حيث امتلأت قاعة سيتي هول في نيو تايبه بأكثر من 1200 شخص، وقد بدأت الحفلة برقصة هندية أداها مجموعة الراقصين في أوشن أوف لوف والتي رافقها موسيقى روحية، والتي ارتقت بالجو. وكان حوالي 100 من أعضاء مؤسستنا حول العالم قد قاموا بزيارة مركز هسيهو وفرحوا بحضورهم الحفلة وقد قالوا بأن الجو كان مليئا بطاقة مباركة كما لو أن كبيرة المعلمين كانت حاضرة بنفسها لتريح أرواحهم.

    وتم العرض الثاني في تايبه  في 26 تشرين الثاني السنة الذهبية 11(2014)، وقام أساتذة الجامعة الوطنية في تشينغتشي بتنظيمه والذين دعوا الطلاب والسكان المحليين من مقاطعتي زينديان وموجا للحضور. وقد تحدث نائب رئيس الجامعة الدكتور تشانغ تشون قائلا:

    “السعي الروحي هو رحلة ضرورية لكل فرد في حياته أو حياتها. وأعتقد أن وفرة الطاقة الإيجابية، والتمنيات الطيبة والأمل سوف يكون لها نتائج مثمرة. آمل أن الأداء الليلة سيجلب البهجة للجميع، ويكون المساء جميلا! “

    وقد جلب العرض الروعة والأجواء الحماسية.

    تاويوان

    تزايد عدد المعجبين بالحفلة عند كل عرض. ففي 23 أيار السنة الذهبية 12(2015) وبرغم الأمطار الغزيرة، فقد ملأت الحشود مركز المدينة ذو الـ800 مقعدا، حيث قام أعضاء مؤسستنا بإعداد منطقة من الطابق الأرضي بحيث تمكن كبار السن والنساء الحوامل والأشخاص المحرومين من الوصول بسهولة إلى المكان.

    وبعد هذا العرض، قال السيد تساي شو فنغ:

    “لقد امتلأ قلبي بالحب بعد مشاهدة الحفلة الموسيقية. لقد ذهلني تصميم الإضاءة، والموسيقى وسيناريو هذه المقطوعة الموسيقية مع جميع كبار فناني العالم الموهوبين وعظمة الإنتاج والطاقم الفني”.

     

     

     

    وأضاف رئيس موظفي مدينة تاويوان السيد تشانغ هو- تشي:

    “أشعر بالامتنان أن تتاح لي الفرصة لمشاهدة عرض موسيقي بمثل هذا الإنتاج الكبير. فكان الجمع بين الدين والفن فريدا من نوعه. هذه المسرحية دمجت الثقافات الرائعة في العالم. فلم أشعرت بأنها ست عشرة دولة ولكن جميع البلدان في جميع أنحاء العالم شاركوا معا في الأداء. انطباعي عن كبيرة المعلمين تشينغ هاي بأنها واحدة من عظماء القادة الروحانيين، والآن وبعد مشاهدة هذا الحفلة الموسيقية، أعتبرها فنانة عظيمة”.

    هسينتشو

    تم تأجير متحف مدينة هسينتشو لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لعرض (محبة الدموع الصامتة) في 21 آذار السنة الذهبية 12(2015). وبعد العرض قال نائب رئيس بلدية هسينشو السيد لي هونغ شنغ:

    “كان مقنعا جدا مشاهدة الأداء المذهل مع هذا الإنتاج والمضمون الكبيرين. ومن وجهة نظر العقل والفن الثناء لبوذا، والسعي للتحرر، وفلسفة الحياة المتغيرة، والرقص، والأزياء والموسيقى، والأداء الفني العام فقد كان ممتازا وسلسا! في كل حلقة وكل كلمة وعمل تركت بصمات لا تنسى في قلوبنا. إنها حقا تجربة مثمرة. وأنا معجب حقا بكبيرة المعلمين تشينغ هاي”.

    مياولي

    في 24 كانون الثاني، السنة الذهبية 12(2015)، تم عرض محبة الدموع الصامتة في المكتب الدولي للثقافة والسياحة في إقليم مياولي، حيث وضع أعضاء مؤسستنا لافتات على أعلى سياراتهم وانطلقوا في جميع أنحاء المدينة لتعزيز الحدث. وجاء عمدة بلدة سانيي معالي السيد هسو ونغ دا، وعمدة بلدة تاوفين معالي السيد هسو دينغ جين لإظهار دعمهما جنبا إلى جنب مع السكان المحليين. وقالت إحدى الحاضرين وهي رئيسة مؤسسة التعليم للقرن الـ21، السيدة ني هسينغ كوانغ:

    “إن كبيرة المعلمين تشينغ هاي تكرس نفسها بتفان لتعليمها وهي مثالا عظيما يحتذى. إننا في العصر الحديث نتساءل أي نوع من التراث علينا أن نورثه لأطفالنا من خلال التعليم. وأعتقد أن هدفنا يتزامن تماما مع الحفلة الموسيقية، والتي هي للبحث عن الحب في قلوبنا والتواصل مع أنفسنا بحق”.

    تايتشونغ

    في مساء يوم 7 كانون الأول السنة الذهبية 11 (2014) تم عرض محبة الدموع الصامتة في مركز دادون الثقافي في مدينة تايتشونغ، وجذب جموعا غفيرة. والقاعة المجهزة بـ500 مقعد امتلأت وامتلأ الممشى بين المقاعد بالناس. وقد نالت الموسيقي استحسانا كبيرا واستمر التصفيق والثناء من الجمهور. وشكرنا صحيفة “تشاينا تايمز”، وهي صحيفة تايوانية، على نشر حدث العرض، مما أدى إلى حضور المزيد من الناس.

    نانتو

    التسجيل العام لعرض يوم 25 كانون الثاني والسنة الذهبية 12(2015) كان كبيرا لدرجة أنه تم حجز المكان ذو الـ 300 مقعدا وكان لا بد من تغييرها إلى قاعة حفلات بـ800 مقعدا في قاعة مكتب الشؤون الثقافية لإقليم نانتو.

    في افتتاح الحفل، قام الطلاب من مجموعة برنامج الموسيقى الوطنية في مدرسة نانتو الثانوية بأداء الأغاني من برودواي الشهيرة (البؤساء)، وقد ألهموا عددا كبيرا من الشباب للحضور. وكان هناك أيضا العديد من الضيوف الدوليين. وفي مؤتمر صحفي قبل العرض، قال المدير العام لمكتب الشؤون الثقافية في إقليم نانتو، السيد لين رونغ سين:

    “إنه لمن دواعي سرورنا أن يكون عرض الحفلة الموسيقية ذات الشهرة العالمية في نانتو. فهذا نعمة حقيقية لمواطنينا. وقد تم إنتاج هذا الحفلة الموسيقية بتضافر الجهود المشتركة من الفنانين البارزين من جميع أنحاء العالم. والقصة مؤثرة وملهمة. وأنا أشجع الجميع لمشاهدتها “.

    وقد أثنى البروفيسور (ليو جيا رين) -وهو ناقد فني متخصص في الأداء المسرحي- على الموسيقى خلال المؤتمر الصحفي ، وتم الاستشهاد بتعليقاته في العديد من التقارير الإخبارية: 

    “في مشاهدة هذه الحفلة الموسيقية، يمكن للمرء أن يشعر حقاً كما لو كان هناك، فثقافات ست قارات وست عشرة دولة دون أن تزورهم فعليًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتناول الموسيقى تبادل الصفات الإنسانية مثل السلام والحب والمشاركة والثقة بين الناس. وإلى جانب كلماتها ومعانيها، تحمل الموسيقى أيضاً طاقة قادرة على لمس الضمير الإنساني والتأثير على الجوهر الأعمق للبشر.”

    لقد سارت هذه الملاحظات على الإنترنت بسرعة وأثرت بعدد كبير من الأشخاص مما حفزهم على مشاهدة الفيديو الموسيقي.

    تشانغ هوا

    في 27 كانون الأول والسنة الذهبية 11(2014) في المركز الوطني للفنون المعيشية في تشانغ هوا وفي 28 حزيران 2015، في قاعة الأداء في يوالين في مكتب الشؤون الثقافية في مقاطعة تشانغ هوا، تم العرض بحضور عدد كبير. وفي عرض كانون الأول، قدم رئيس فرع تشانغ هوا لاتحاد عمال الاتصالات السيد لين جيان لي كلمة افتتاحية وحضر أيضا المستشار السابق للإقليم السيدة هوان يو فين والمديرة السابقة لمدرسة إقليم دا سينغ الابتدائية، والسيد ليانغ تشونغ هسي.

    تشاياي

    من تشرين الثاني من العام الذهبي 11(2014) إلى نيسان من العام الذهبي 12(2015)، في تشاياي، تم العرض في قاعة المحاضرات في المركز الثقافي لمدينة تشاياي، وفي سجن تشاياي وفي المدرسة الوطنية العليا للفنون في سينغانغ وفي مستشفى سانت مارتن دي بوريس. وفي 22 تشرين الثاني، والعام الذهبي 11(2014)، وفي قاعة مستشفى سانت مارتن دي بوريس، جذبت توصية مدير المستشفى القوية العديد من الضيوف المتحمسين، بما في ذلك 17 من الراهبات الكاثوليك، لملء جميع المقاعد الـ 300 في المكان. وعدد من كبار الشخصيات مثل مفوض مكتب الشؤون الثقافية في مدينة تشاياي السيد هوا تجيا جنغ وجاء أيضا وقدم الخطبة على المسرح. وكان الجميع راضيا عن التجربة وأشادوا بالعرض الموسيقي.

    كاوسيونغ

    في 24 كانون الثاني العام الذهبي 12(2015) في كاوسيونغ، قدمت راقصة هندية رقصات بوليوود الهندية الرشيقة في مقدمة العرض. وقد شاهد أكثر من 700 من الحضور وهم يذرفون الدموع ويتنهدون ويبتسمون بتعاطف أثناء المتابعة. وبعد العرض قال السيد برنار بياليليو سفير سايبردودو لمنطقة آسيا / المحيط الهادئ:

    “لقد صدمت كثيرا بالرسائل الروحية التي تنطوي عليها المقطوعة الموسيقية. ومعنى المعلم الداخلي ترك الانطباع المذهل عندي أكثر من الأداء”.

    بينغ تونغ

    في 21 آذار العام الذهبي 12(2015)  تم العرض لمنزل كامل لمركز الفنون الأدائية في إقليم بينغ تونغ. وبعد العرض قالت النائبة عن إقليم بينغ تونغ معالي السيدة وو لى زو:

    “إن الثقافة تقبع وراء جمال الفن، وكذلك الاعتقاد. وأنا لا أعتقد أن الرسالة الموسيقية قوية. وأشعر بالمزاج الفني العالي والجميل لكبيرة المعلمين. إنها فريدة من نوعها لتفسير العقيدة من خلال الفن والجمال. وأعتقد أنه أمر رائع حقا استخدام أسلوب برودواي الموسيقي لتفسير إما بوذا أو الله. والموسيقى كانت مذهلة! “

    وأضاف مستشار إقليم بينغ تونغ السيد هسو تشانغ وي:

    “آمل بنشر رسالة كبيرة المعلمين إلى جميع أنحاء العالم، مما سيجعل العالم مكانا أكثر أمنا وجمالا!”

    تلقت هذه الأحداث ثناءات كثيرة، والتي جلبت بدورها حضورا أكبر من جميع أنحاء تايوان. إنه لمن الممتع أن نرى انتشار الحب الحقيقي في أنحاء الجزيرة، مما يعكس ما قال أحد الحضور:

    “… أنه يؤثر بشكل مباشر على الناس الذين يتصلون معها، ولكن بالطبع التأثير سوف يتجاوز ذلك ليستمر عندما تنتشر أكثر. وحتى قبل ذلك فالاهتزاز، والتواتر لهذه الآيات الموسيقية سيحمل عبر العالم كله كما تعلمون، مثل موجات الراديو. وسوف تفهمه أرواح الناس. حتى إذا لم تستوعبه عقولهم، وأرواح الناس ستفهم و ترتقي بالنفوس. وهذا سوف يستمر للأجيال المقبلة “.

    وبسبب حب الله للبشر سيصبح العالم مكانا آمنا أكثر من أي وقت!

    لمزيد من التفاصيل عن عرض حفلة محبة الدموع الصامتة في تايوان يرجى زيارة الموقع:

    http://www.loveocean.org/LST

     

    ييلان

     

    كيلونغ

     

     

    مدينة تايبه

     

    مدينة نيو تايبه

     

    تاويوان

     

    هسينتشو

     

    مياولي

     

    تاي تشونغ

     

    نانتاو

     

    تشانغ هوا

     

    تشياي

     

    كاوسيونغ

     

    بينغ تونغ