• 2024年05月3日, 週五

    عرض محبة الدموع الصامتة في جنوب فيتنام

    أعده فريق الأخبار الفيتنامي (النص الأصلي باللغة الفيتنامية)

    في مساء يوم 31 كانون الثاني، والسنة الذهبية 12(2015)، وفي جو بهيج في مطعم لوفينغ هت في هوا دانغ في فيتنام، فقد استمتع 230 من الضيوف الخاصين بعرض محبة الدموع الصامتة على أقراص دي في دي موسيقية.

    وقد حضر الحفل فنانين فيتناميين مميزين، وأعضاء من وسائل الإعلام ورجال الأعمال والناشطين في مجال البيئة، والذين وصفوا الجو بأنه “دافئ” و”رسمي” و “أنيق”.

    وحظي الضيوف بفرصة لقاء المطربة الفيتنامية هوكوين هونغ التي كان لها شرف الأداء في محبة الدموع الصامتة. وعندما سئلت عن تجربتها كمؤدية في العرض الموسيقي والتي ظهر فيه فنانين مشهورين عالميين، قالت بكل تواضع، 

    “بما أن موضوع الحفلة الموسيقية كان عن الحب والسلام والشوق للفرح الداخلي، ربما لذلك تم اختياري لهذا الحدث لأنني نباتية”.

    وقد أعطتها الحفلة الموسيقية أيضا فرصة لتسليط الضوء على الأزياء التقليدية في فيتنام. والذي أدهشها أكثر لم يكن مواهب المؤدين الآخرين والإبداع والحماس فحسب، بل أن معظمهم كانوا نباتيين. فقد ساعد أسلوب الحياة النباتي هؤلاء الفنانين ليكونوا أكثر لطفا وارتقاء ونجاحا، وهذه المنافع المشتركة لهم قادتهم للمشاركة في العرض الموسيقي. واستجابة للجمهور فقد غنت هو كوين هونغ أغنية “أحببني” لكبيرة المعلمين تشينغ هاي.

    كما التقى الحضور بالمصمم دوك داي والذي سافر مع هو كوين هونغ في كل رحلاتها لعرض محبة الدموع الصامتة. وانطلاقا من الرغبة في تمجيد الثقافة الفلبينية، فقد قام بتصميم أزياء خاصة لها تم استخدامها في الحفلة الموسيقية فقط.

    وبإلهام من العرض، فقد أدى المغني النباتي والموسيقي والمنتج ها أوكيو أغنيته “قلبك” باللغة الإنجليزية، والذي أعرب فيها عن توقه لعالم يسوده السلام. من السنة الذهبية 9 (2012) إلى السنة الذهبية 11 (2014)، وكان ها أوكيو سفير منتدب من فيتنام للحملة ضد التغير المناخي وساعة الأرض. وشغفه للفن والحيوانات والنشاط البيئي والسلام يحفزه دوما، وإتباعه لنظام غذائي نباتي رحيم هو دليل على أفكاره النبيلة.

    لقد عم الحب المكان الذي وحد كل النفوس أثناء أداء “دعونا نحب”، والتي ظهرت كقصيدة لكبيرة المعلمين تشينغ هاي تحمل نفس الاسم، وقد لحنها الموسيقار النباتي “منه ها”. وقد أدى الأغنية مطربين شباب موهوبين وهما  ثانه ثاو الذي أحبه الشباب الفيتناميين وثاي نغان، وهو مرشح في برنامج إكس فاكتور 2014.

    وقد استجاب الجمهور إلى عرض محبة الدموع الصامتة من خلال التصفيق والدموع التي لا نهاية لها. وقد كنا فخورين وتأثرنا عندما تم تمثيل التقاليد الثقافية لبلدنا الجميل (فيتنام) في العرض الموسيقي.

    ومن خلال معرض الفنون السماوية التي رافقت هذا الحدث الخاص، فقد كان بعض المشاركين قادرين على التمتع بروعة الأعمال الفنية لكبيرة المعلمين تشينغ هاي كاللوحات و مصابيح العمر الطويل، ومجوهرات وملابس سماوية لكبيرة المعلمين، وكذلك منشورات الارتقاء بالفيتنامية. وقد اهتم بذلك العديد من الضيوف، وأعربوا عن رغبتهم بشراء كتب ومجموعات شعرية لها. وقد بدا بعضهم بأنهم متشوقين لمثل هذا الحدث. ولديهم شعور برغبة جادة بالحضور، وقد قدم لهم أعضاء مؤسستنا بعض المنشورات.

    بعد عرض محبة الدموع الصامتة، دعي الضيوف للاستمتاع بوليمة نباتية أعدها مطعم لوفينغ هوت لهوا دانغ. وقد فوجئ العديد من الضيوف بالطعم اللذيذ للطعام، كما ألهم الحدث الخاص الكثيرين بإتباع النمط النباتي. وأكد ثقتهم في فوائد المعيشة النباتية عندما رأوا الفنانين النباتيين الموهوبين في العرض الموسيقي، والتقى النباتيين في احتفال الفيتناميين فضلا عن أعضاء مؤسستنا.

    تضمنت ردود فعل الضيوف ما يلي:

    “كان البرنامج رائع حقا”، “كان الطعام النباتي لذيذ جدا ومغذي وآمن لصحتنا”، “سنعود”، و “إننا سنتحول إلى نباتيين للسلام . “

    ثم غادروا الاحتفالية فرحين.

    كما استلم الضيوف الخاصين هدايا عبارة عن أقراص دي في دي لمحبة الدموع الصامتة وهدايا تذكارية من لوفينغ هوت هوا دانغ لمشاركتها مع الأصدقاء والأحباء. وهذه هي المرة الأولى للعديد من الحاضرين الذين كانت لديهم فرصة للاستمتاع بالعرض الموسيقي بمستوى أعمال هوليوود في وطنهم.

    كما تم استقبال العرض من قبل وسائل الإعلام الفيتنامية. وظهرت تقارير عن العرض في العديد من الصحف. وبعض الضيوف وممثلي وسائل الإعلام اتصلوا بموظفي تنظيم الاحتفالية حول طلب دي في دي لمحبة الدموع الصامتة لتعرض على الجمهور.

    وفي خلال هذا الحدث المتناغم في لوفينغ هوت هوا دنغ، فقد استيقظت العديد من النفوس، وأعربت عن إعجابها بكبيرة المعلمين تشينغ هاي لتعلم طريقة كوان يين الثمينة. لقد كانت أمسية مليئة بالحب والفن!

    نتمنى أن ينتقل الكثير من الناس للنظام الغذائي النباتي لخلق عالم يسوده السلام. فلتعم محبة الله دوما على فيتنام وليعم السلام.

     

    عرض محبة الدموع الصامتة في لوفينغ هوت “هوا دانغ”

     

    عرض محبة الدموع الصامتة في “نا نوي”