• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月29日, 週一

      تقديم المساعدة للأطفال السوريين اللاجئين والأيتام التونسيين في تونس

       

      أعده فريق الإغاثة التونسي (النص الأصلي باللغة العربية)

      لقد هرب الملايين من السوريين من بلدهم بسبب الحرب، حيث تم استقبال حوالي (4000) منهم في تونس. وبحسب مساعد وزير الهجرة والتكامل الاجتماعي التونسي، السيد بلقاسم صبري، تم تسجيل معظم الأطفال بالمدارس التونسية العامة ويُعامَل اللاجئين كمعاملة المواطنين التونسيين وذلك بالنسبة للمواصلات العامة والرعاية الاجتماعية. وقد نجم عن أزمة اللاجئين، تزايد عدد الأطفال والقاصرين الذين تم فصلهم عن أوليائهم. وبطلب الدعم الإنساني، من الرئيس التنفيذي “إس أو إس للقرى العالمية للأطفال” السيد “ريتشارد بيشلير” حيث أجاب، “يجب سد حاجات اللاجئين الأطفال. حياتهم ومستقبلهم على المحك”.

      استجابة للتعليمات العطوفة لكبيرة المعلمين تشينغ هاي بمساعدة اللاجئين، قام أعضاء مؤسستنا في مركز “سان خوسيه” في كاليفورنيا في الولايات المتحدة بالتبرع بمبلغ (6000) دولار أمريكي لشراء أغذية أساسية للأطفال السوريين اللاجئين والأيتام التونسيين الذين يعيشون في “إس أو إس للقرى العالمية للأطفال” في مدينة “أكودة” الواقعة في منتصف الساحل التونسي الشرقي. وكواحدة من القرى الأربعة في تونس، فيها (14) منزل أسرة يمكن أن تستوعب (112) طفل.

      وبناء على اقتراح من مدير القرية السيد عماد لابن، قام أعضاء مؤسستنا بشراء و توزيع زيت نباتي ومعجون طماطم وأرز في تشرين الأول 2015. وطبعنا (100) نسخة من كتيبات “لوفينغ ريسايب” باللغة العربية لتوزيعها على الأمهات اللاتي بدون أزواجهن المقيمات في “إس أو إس للقرى العالمية للأطفال” في تونس. كما قمنا بمنح القرى والهلال الأحمر في “أكودة” النسخة العربية من كتب المعلمة، “من الأزمة نحو السلام – النبات العضوي هو الحل” و “الطيور في حياتي”.

      كانت معنويات الأسر والأطفال مرتفعة بالمساعدات والهدايا غير المتوقعة، وشكروا الله. وطلب منا طفل عمره ثمان سنوات بأن يحتفظ بكتاب المعلمة معه. كما شعر أعضاء مؤسستنا بالامتنان وشكروا الله على الفرصة التي خففوا فيها عن الأطفال الضعفاء في تونس.

       

      بطانيات للشتاء- كانون الأول ديسمبر 2015

      بناءً على طلب من مدير قرية “إس أو إس للقرى العالمية للأطفال” التونسية ، السيد عماد لابن لـ (100) بطانية للأيتام التونسيين والأطفال اللاجئين السوريين في شهر كانون الأول 2015، قام عضو مؤسستنا المحلي بإرسال (2700) دولار أمريكي لقرية”إس أو إس” حيث تم تقديم المبلغ من أعضاء مؤسستنا في سنغافورة.

       

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي للجمعية العالمية لإغاثة اللاجئين في تونس في شهري تشرين الأول وكانون الأول 2015

      المادة المبلغ (دينار تونسي) الإيصال
      طعام (زيت نباتي ومعجون الطماطم والأرز) 10,340 A
      طباعة كتيبات "لوفينغ ريسايب" باللغة العربية 1,455 B
      (100) بطانية لقرية إس أو إس في تونس 5,500 C
      الإجمالي TND 17,295
      (US$8,700)

      الإيصال