• 2024年05月5日, 週日

    “جيت إيت” تحصل على جائزة “شايننغ وورلد بروتاكشن”

    أعده فريق أخبار لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية (النص الأصلي باللغة الإنكليزية)

    “ريديفاين ميت” المعروفة رسميا باسم “جيت إيت”، هي شركة إسرائيلية ناشئة تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد لطباعة شرائح اللحم النباتي التي لها طعم وملمس ومظهر مشابه للحم، مع تأثير أقل بنسبة 95٪ على البيئة، وخالية من الكوليسترول، وسيتم تسعيرها بأسعار معقولة أكثر مما هو موجود حاليا في السوق.

    وعند سماع الأخبار الرائعة بأن “ريديفاين ميت” قد تم إعلانها كأحد الفائزين في مسابقة برنامج “فود أكسيليريتر نيت وورك” لعام 2018، قدمت المعلمة السامية تشينغ هاي لهذه الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا النباتية جائزة شايننغ وورد بروتاكشن بالإضافة إلى مساهمة نقدية متواضعة قدرها 20 ألف دولار أمريكي لهذا المشروع النبيل.

    ولقد وصل خمسة أعضاء من منظمة المعلمة السامية تشينغ هاي الدولية من كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل والتقوا بالرئيس التنفيذي السيد إشكار بن شطريت وفريق “ريديفاين ميت” في 13 حزيران 2019.

    وقمنا بتقديم جائزة المعلمة “شايننغ وورد بروتاكشن” للسيد إشكار بن شطريت وفريقه. وأعرب بدوره عن تقديره العميق قائلاً: “بالنسبة لشركة ناشئة، فإن لأي مساهمة تقدم لها تأثير كبير وكبير جدا”

    ثم شرح السيد بن شطريت لماذا كان اسمهم الجديد “ريديفاين ميت”، أكثر ملاءمة من “جيت إيت”. “الاسم الرسمي للشركة، هو جيت إيت، لكن الاسم لا يزال يعتمد على التكنولوجيا.” وصرح قائلاً: “المهمة أقوى من التكنولوجيا, وكمجموعة أدركنا أننا أكثر التزاما تجاه المجتمع والتحرك والرؤية لإعادة تعريف اللحوم”. وهكذا ولد الاسم الجديد.

    وبعد تقديم الجائزة، تم إجراء مقابلة مع السيد إشكار بن شطريت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، حيث غطت المقابلة مواضيع مثل سبب تأسيسه لهذه الشركة، والجوانب التقنية لطباعة المواد الغذائية، ورؤيته من أجل الشركة ومن أجل العالم.

    وبعد إجراء المقابلة، تمت دعوتنا إلى مختبرهم عالي التقنية, حيث شاهدنا آلة الطباعة وهي تعمل, بالإضافة إلى انضمامنا إلى عرض طبخ للفطيرة المطبوعة حديثا. لقد أذهلنا هذا المستقبل لإنتاج الغذاء وأذهلنا الطعم. إن “ريديفاين ميت” تخطط لتكييف هذه التكنولوجيا الجديدة لتطوير دجاج نباتي وأسماك نباتية والعديد من المواد الغذائية النباتية الأخرى.

    نحن ممتنون كثير الامتنان للمعلمة لاستجابتها بتقديم جائزة شايننغ وورد بروتاكشن وإجراء مقابلات مع رواد الأعمال النباتيين الرائعين والمبتكرين في “ريديفاين ميت”. وببركة معلمتنا سيكون لدينا عالم نباتي بالقريب العاجل.