• 2024年04月28日, 週日

    مبدع هندي يقدم حقيبة بلاستيكية عضوية قابلة للتحلل وصالحة للأكل

    أعده الفريق الإخباري (النص الأصل باللغة الإنجليزية)

    يتم إنتاج ما يقرب من 300 مليون طن من البلاستيك في جميع أنحاء العالم كل عام، وينتهي الأمر بمعظمها في البيئة مما يتسبب في ضرر مستمر للحيوانات البرية والبحرية. ويقدر العلماء أن تحلل معظم الأكياس البلاستيكية سيستغرق من 500 إلى 1000 عام، مما يشكل خطرا متزايدا على الحياة على كوكب الأرض.

    استجابت العديد من الحكومات بإصدار حظر جزئي أو كامل على مختلف أشكال البلاستيك، بما في ذلك الأكياس البلاستيكية. وعندما فرضت مدينة مانجالور في ولاية كارناتاكا بالهند حظرا على الأكياس البلاستيكية في عام 2012، خلق ذلك تحديا للأشخاص الذين كانوا ينسون إحضار أكياس للتسوق، والذين لم يكن لديهم المال لدفع ثمن أكياس القماش أو الورق لأخذ أغراضهم إلى المنزل.

    قرر المهندس المحلي في مانجالور ومهندس التكنولوجيا الحيوية أشوث هيغدي تطوير بعض البدائل. فاخترع كيسا عضويا قابلا للتحلل الحيوي وحتى صالحا للأكل! تتكون الأكياس من 12 مكونا، بما في ذلك البطاطا والتابيوكا والذرة، وتتحلل الأكياس تماما خلال 15 ثانية إذا تعرضت للماء المغلي، ويوم واحد عند تعرضها لماء بدرجة حرارة الغرفة، و180 يوما إذا تم التخلص منها في بيئة جافة. فهي لا تبقى في البيئة مسببة التلوث أو الإضرار بالحيوانات. كما أن أسعارها معقولة ويمكن أن تحمل أوزانا مماثلة للأكياس البلاستيكية العادية. تكلفتها 35 بالمائة أكثر من الأكياس البلاستيكية العادية، و500 بالمائة أقل من الأكياس القماشية.

    تقوم شركة إنفيجرين بيوتيك إنديا برايفت التابعة للسيد هيجدي بتصنيع الأكياس ومنتجات البلاستيك البديلة الأخرى في بنغالور في الهند. ويتم استخدامها في قطر وأبو ظبي، ولديها خطط لتوسيع التوزيع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

    مرحى لكما أشواث هيجدي و إنفيجرين بيوتيك إنديا على اختراع وإنتاج الحقائب المبتكرة والصديقة للبيئة وللحيوان! نتطلع إلى التوزيع العالمي والمزيد من المنتجات لحماية أصدقائنا الأرض والحيوانات.

     

    حقوق الصورة:
    EnviGreenFacebook profile picture-7April 2017-www.facebook.com/EnviGreenIndia