• 2024年05月2日, 週四

    الاحتفال بالرحمة في فيغ فيست برايتون في المملكة المتحدة

    أعده الفريق الإخباري في المملكة المتحدة (النص الأصلي باللغة الإنكليزية)

    فيغ فيست برايتون في المملكة المتحدة 2016

    في 27 و28شباط 2016 اشترك أعضاء مؤسستنا في (ساري) بحدث فيغ فيست برايتون. حيث قمنا بتوزيع تعاليم المعلمة كما قدمنا أطباق شهية كالأرز بالكاري ولفائف الأرز ومعجنات الكاري.

    وقد عرضنا كتب وأقراص الفيديو الرقمية للمعلمة في كشكنا وأعددنا للعرض أو التحميل المجاني للمواد المتاحة على الانترنت في EdenRules.com ووضعنا إعلانا على شبكة الإنترنت لـ محبة الدموع الصامتة على موقع فيغ فيست برايتون على الانترنت، والتي سيتم عرضها لمدة ثلاث سنوات (http://www.brighton.vegfest.co.uk). وتم إدراج الإعلان بطباعته على نصف صفحة  ليكون موضوع شهر أيار 2016 من مجلة الحياة النباتية.

    وقد أعرب العديد من الذين جاءوا إلى كشكنا عن اهتمامهم بتعاليم المعلمة، وأخذوا نسخة من كتيب العينة مفتاح التنوير الفوري وكذلك من الأزمة إلى السلام – الطريق النباتي العضوي هو الحل. وقد طلب بعضهم مزيدا من المعلومات حول الغذاء النباتي، بما في ذلك الرجل الذي كان يدير شركة كوشر للمواد الغذائية. وتحاور أحد أعضاء مؤسستنا مع الزوار عن أسلوب الحياة النباتي. وقد شعرنا بالامتنان لأن نكون جزءا من هذا الحدث المهم.

    فيغ فيست برايتون في المملكة المتحدة 2015

    وقد 13 إصدار طبعة برايتون 2015 من فيغ فيست في 28و29 آذار. وعلى الرغم من الطقس العاصف والرطب وحركة المرور المزدحمة إلى مركز مدينة برايتون، فقد شهدنا رقما قياسيا جديدا من 12 ألف زائر. وقد جاء الناس من جميع أنحاء العالم، وتم تغطية أسلوب الحياة النباتي بشكل بارز في الصحف الكبرى مثل الإندبندنت ولندن إيفننغ ستاندرد، مما جعل من عام  2015 عام النباتية بحق.

    وفي إصدار سابق من فيغ فيست في المملكة المتحدة في لندن في 2014 تحدثنا مع السيد تيم بارفورد مؤسس فيغ فيست في المملكة المتحدة في 2003 لتعزيز كل أشكال النباتية. وهو نباتي منذ 30 سنة وفلسفته بسيطة ولكنها فعالة:

    “ما نقوم به هو وضع المتعة فيه، قليلا من الطفولة فيه، وقليلا من الطاقة الشبابية، وقليلا من الديناميكية، وقليلا من موسيقى الروك أند رول. ولنحركهم، نجعل كل شيء على قيد الحياة ومثيرا لاهتمام الناس، وفجأة، يكون لدينا أحداثا نباتية تجذب الناس فعلا حتى لو لم يكونوا نباتيين، ولم يسمعوا عن المفهوم ككل وهم عابرون فهو يبدو كذلك إنه حدث جيد بالفعل”.

    وفقا للسيد بارفورد، فإن حوالي ثلث الزوار من أكلة اللحوم، وثلث نباتيين عاديين (يأكلون منتجات حيوانية دون اللحوم) وثلث نباتيين تماما (لا يأكلون حتى المنتجات الحيوانية). فليست غالبية الحضور في فيغا فيست نباتيين، ولكن تظهر أبحاث السيد بارفورد أن اثنين من كل ثلاثة من أكلة اللحوم الذين حضروا يقولون أنهم ذاهبون لتغيير نظامهم الغذائي. أي أن الحدث يشجع النباتيين إلى تبني ممارسات الأكل الأكثر صحة. وقال أن حوالي 500 زائرا من النباتيين قالوا أنهم سيدمجون المزيد من الأطعمة في نظامهم الغذائي. ويقول السيد بارفورد، أن 4000 شخصا سيغيرون على الأرجح وجباتهم الغذائية بعد قدومهم لفيغ فيست. كما قدم السيد بارفورد بعض النصائح الجيدة لتشجيع الآخرين لتبني النظام الغذائي النباتي.

    “… تبدأ مع الغذاء. وتغذية أصدقائك. أدعوهم أو اطهي الطعام لهم، وربما تماطل قليلا في مركز التسوق وتوزع الطعام النباتي المجاني مع المنشورات. حاول واحتضن الناس ورحب بهم، إنها كأن تجعلها جذابة وتعمل على توحيد الشعوب”.

    كان لأعضاء مؤسستنا في المملكة المتحدة كشك في مهرجان فيغ فيست برايتون في المملكة المتحدة 2015، يقوم بتوفير بعض الأطعمة اللذيذة، والوجبات الخفيفة النباتية الساخنة وعرض منشورات المعلمة. وتم عرض كتاب المعلمة من الأزمة إلى السلام: الطريق النباتي العضوي هو الحل مجانا على جميع الزوار. كما عرضنا المسرحيات الغنائية الحب الحقيقي ومحبة الدموع الصامتة. وقد كان الاستقبال جيدا، مع عدد من الناس الذين يقولون أنهم كانوا متأثرين بالموسيقى واشتروا مجموعة دي في دي للحفلة.

    كما أعربوا عن تقديرهم لمنظم الحدث، وتم عرض مجموعة دي في دي محبة الدموع الصامتة ونسخة من كتاب الحب الحقيقي للسيد تيم بارفورد، والسيد آلان لي، المدير المسؤول عن تنظيم الحدث والذي عملنا معه بشكل وثيق. بالتأكيد، كانت فيغ فيست برايتون إنجازا كبيرا، مع آلاف المتعلمين والمحتفلين بالعديد من الفوائد لنمط العيش النباتي الخالي من القسوة. كما قال السيد بارفورد ذلك:

    “هذا هو مستقبل البشرية. هذا هو شريان الحياة بالنسبة لمستقبل الكوكب. فالقافلة تسير بسرعة أبطأ مركباتها. نحن جميعا في هذا معا. ولجميع الذي يحصلون عليه، وهناك آخرين لا يريدون ذلك. فالأمر متروك لنا لإظهار التعاطف والتسامح والتفاهم ومساعدة الناس على ذلك”.

    اسمع، اسمع، السيد بارفورد! نهنئك ونشكرك لحدث آخر مذهل لفيغا فيست، ونتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في استمرار مساعيكم. مع هذه الجهود الوجدانية، وقد نبشر قريبا بعهد نباتي تعيش فيه جميع المخلوقات في صحة وسلام ومحبة.

     

    فيغ فيست المملكة المتحدة برايتون 2016

     

    فيغ فيست المملكة المتحدة برايتون 2015

     

    فيغ فيست المملكة المتحدة لندن 2014