• 2024年04月29日, 週一

    تنظيف شاطئ الخريف وحماية المحيط في تايوان

    أعده فريق أخبار تايوان (النص الأصلي باللغة الصينية)

    دعما لــ “تنظيف نهاية الأسبوع العالمي” وهو جهد عالمي، أقام مكتب حماية البيئة في مدينة كيلونغ في تايوان فعالية “أيادي” عام 2018 لتنظيف شاطئ الخريف وحماية المحيط في 15 أيلول 2018. وأمل مكتب حماية البيئة جلب المزيد من اهتمام الناس لحماية بيئتنا الساحلية الثمينة. ومع حب الأرض وكافة الكائنات الحية، دعت منظمة كبيرة المعلمين تشينغ هاي في كيلونغ أعضاءها للمشاركة في فعالية التنظيف الشاطئي هذه.

    وفي يوم التنظيف ونظرا لتأثير إعصار مانغهوت الأخير، كانت هناك رياح قوية مصحوبة بوابل من الأمطار الغزيرة. قام أعضاء منظمتنا والذين كانوا يرتدون معاطف واقية من المطر بجمع القمامة على طول الجرف والشاطئ. وجنبا إلى جنب مع الجماعات الخيرية الأخرى، كان هناك حوالي 500 متطوع. التقطنا الأكياس البلاستيكية والزجاجات البلاستيكية والقوارير الزجاجية والفروع اليابسة وأغطية الزجاجات وغيرها من القمامة على طول شاطئ ويموشان وجانغشو. وبعد جهود مكثفة تمت استعادة المناظر الخلابة إلى الشاطئ الشمالي لتايوان!

    ألقى المدير العام لمكتب حماية البيئة في مدينة كيلونغ السيد لاي هوان هونغ كلمة شكر فيها المتطوعين من 13 مجموعة محبة لمشاركتهم الحماسية في فعاليات تنظيف الشاطئ. كما قدم المدير العام المحترم لوحين معدنيين “بروشين” إلى منظمتنا الدولية: إحداهما يشكر منظمتنا على مشاركتها في فعالية تنظيف الشواطئ هذا الخريف، والآخر على أدائنا الممتاز في دعوة مدينة كيلونغ لتنظيف المناطق الساحلية وصيانتها.

    وفي 29 أيلول شارك أعضاء منظمتنا من مركز تاينان بحماس في فعاليات تنظيف الشاطئ التي ينظمها مكتب حماية البيئة في مدينة تاينان. فمنذ أكثر من 20 عاما ومركز تاينان يشارك في هذه الفعالية لتنظيف الشاطئ على الساحل الجنوبي الغربي.

    وفي الصباح الباكر من ذلك اليوم عمل ما يقرب من 1000 متطوع من بينهم مواطنون وموظفون من العديد من الشركات والمنظمات وأعضاء منظمتنا سويا لالتقاط طوافات البامبو وجذوع الأشجار والستايروفوم وغيرها من القمامة على طول ساحل منطقة آنبينغ في مدينة تاينان ومن ثم فرزها. انتهت فعالية تنظيف الشاطئ مع اقتراب الظهيرة. منذ عام 2015 يقدم مكتب حماية البيئة في مدينة تاينان وجبات سخية لجميع الأعضاء المشاركين في الحدث. تمثل هذه الفعالية الرمزية إلى حد كبير الحاجة إلى الاستدامة في الرعاية البيئية وكذلك حماية أصدقائنا الحيوانات والأرض.

    وبعد تنظيف الشاطئ تمت استعادة الساحل الذهبي لمدينة تاينان مرة أخرى لمظهره الجميل والنظيف، مما يتيح لكل زائر مشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة في المنطقة.

     

    كيلونغ

     

    تاينان