• 2024年04月20日, 週六

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي تبلغ تهانيها لرئيس كولومبيا بمناسبة إعادة انتخابه

    2014.06.17-Congrats---Colombia-Pres-Juan-Manuel-Santos

    لقد فاز معالي السيد “خوان مانويل سانتوس” بإعادة انتخابه لولاية ثانية كرئيس لكولومبيا يوم الأحد 15 حزيران، السنة الذهبية الـ11 (2014).

    وقد خدم الرئيس “سانتوس” شعب كولومبيا منذ عقود. في عام 1994، وضع الأسس الصالحة للمؤسسة الحكومية، التي عملت على تحسين الحكومة. كما اقترح إنشاء منطقة منزوعة السلاح والانخراط في محادثات السلام مع القوات المسلحة الثورية في كولومبيا “فارك”. في عام 2008، أشرف على عملية “جاك”، التي أنقذ من خلالها سلميا مرشحة الرئاسة الكولومبية السابقة السيدة “إنغريد بيتانكور”، وثلاثة مواطنين من الولايات المتحدة و 11 من أفراد قوات الأمن الكولومبية الذين كانوا محتجزين لدى القوات المسلحة الثورية لعدة سنوات.

    وفي مقابلة مع بي بي سي، تحدث الرئيس سانتوس حول إعادة انتخابه بأنه كتفويض لمواصلة عملية السلام، قائلا: “لا يوجد سبب لتأخير نهاية لهذا الصراع – وكلما أسرعنا في تحقيقه، أنقذنا أرواحا أكثر”. وأوضح أيضا باعتقاده أن الناس صوتوا له للمنصب لتعزيز السلام وخلق المزيد من العدالة الاجتماعية وتحسين العلاقات الدولية.

    أرسلت كبيرة المعلمين تشينغ هاي للرئيس خوان مانويل سانتوس رسالة تهنئة عقب إعادة انتخابه، مشيرة إلى أن اهتمامها الوثيق بمفاوضات السلام مع القوات المسلحة الثورية في كولومبيا “فارك”، وأثنت على الجهود التي بذلها لتحقيق السلام لإنقاذ الأرواح.

    أعلاه رسالة كبيرة المعلمين تشينغ هاي لمعالي السيد خوان مانويل سانتوس.

     

    صورة تذكارية:  Wilson Dias/Agência_Brasil-Luiz Inacio Lula da Silva and Juan Manuel Santos-1SEPT2010-Wikimedia Commons (modified-cropped by Coronades03)-CC BY 3.0 BR