• 2024年04月24日, 週三

    العمل الإغاثي ينشر الحب ويوسع قلبك

    ما تحدثت به كبيرة المعلمين تشينغ هاي في الاجتماع الدولي في أوربا في 2 تموز السنة الذهبية 10 (2013) (النص الأصلي باللغة الإنجليزية)

    (DVD 1015)

    [مقتطفات من محادثة المعلمة مع أحد  أعضاء مؤسستنا عن توفير الإغاثة للمتضررين من فيضانات 2013 في ألمانيا]

    كبيرة المعلمين تشينغ هاي:هذا ما يجعلهم يشعرون على نحو أفضل. بمشاركة المشكلة، وبمشاركة الحزن، تعلمون ذلك؟ معظم الناس يحبون مشاركة الفرح فقط ولا يشاركون الحزن. ولن يرغب أحدا في أن يأتي ويستمع لحديثهم. حتى لو لم تجلب أي شيء، مجرد أن تجلب الحب وتصغي لهم وتعانقهم، سيكونون أكثر ارتياحا. هنا بيت القصيد.

    بالنسبة لي، اعتقدت أنهم جميعا في حالة من اليأس، لكنه لم يكن كذلك. وقالوا “يمكننا أن نجعله أفضل من ذلك”. وبدؤوا في إعادة بناء كل شيء.

    كبيرة المعلمين:إنهم شعب شجاع.

    عضو في مؤسستنا: وعندهم الكثير من المساعدين، نعم الكثير. فقد أغلقت الجامعات. (كبيرة المعلمين: نعم، ذلك جيد.) وكان أفراد الجيش كانوا هناك. (كبيرة المعلمين: ذلك جيد.) بالفعل كان هناك الكثير من الناس (كبيرة المعلمين: هذا رائع) وكان لديهم الكثير من المساعدة. (كبيرة المعلمين: جيد.) ولم يصدقوا ذلك.

    كبيرة المعلمين: ذلك جيدا لهم.

    عضو في مؤسستنا: صحيح، وبعد تقديمنا للهدايا والمال، بكى معظمهم وعانقناهم وكان ذلك مؤثرا كثيرا.

    كبيرة المعلمين:حتى لو كانوا أغنياء، وكانوا في هذا الظرف، ربما تغسل أموالهم، فقد ولت شيكاتهم وبطاقات ائتمانهم، فلا يوجد ما يأكلونه، لذلك نأتي بالإغاثة الفورية. هذا رائع للجميع. ولذلك يكونون سعداء جدا.

    عضو في مؤسستنا: وأحيانا (كبيرة المعلمين: بسبب حبكم أيضا) كان لدينا انطباع بأنه لم يكن بسبب المال، (كبيرة المعلمين: أعلم، أعلم) مجرد شخص  جاء واعتنى بهم، فقط.

    كبيرة المعلمين: بالرعاية والمشاركة والمشاركة، طبعا هذا ما نسعى إليه. ليس لأنهم … فلا يحتاج جميعهم للطعام، ولكن في حال كانوا بحاجة، سنقدمه لهم. مؤقتا حتى يتمكنوا من الوقوف على أقدامهم من جديد، حتى يتمكنوا من إعادة تسجيل بطاقة ائتمانهم أو أي شيء لشراء أي شيء لأبنائهم أو لأنفسهم. فعندما تأتي الكوارث، فالجميع يحتاج المساعدة. الأغنياء أو الفقراء، الجميع. كذلك يحتاجون الحب، فهمتم؟ (نعم). فالحب أكثر أهمية.

    عضو في مؤسستنا: لذا شكرا جزيلا (كبيرة المعلمين: عفوا.) لدفعنا. وفي المرة القادمة، سنفعل ذلك بمفردنا.

    كبيرة المعلمين:أجل أرجو أن تفعلوا ذلك. (عضو في مؤسستنا:نعم) فأنا أعلم أنكم جميعا كتمثال بوذا، فقط أجلسوا هناك وتأملوا ولا تفعلوا شيئا، لذلك سأشاهد الأخبار في كل الأوقات في هذه الحالة. وعلي الطلب من المجموعة الخارجية بأن ترسل المساعدة على الفور. فلا أستطيع أن أفعل كل ذلك لوحدي، ولكنني ممتنة كثيرا لأنكم تفعلون ذلك من أجلي. فلا أستطيع أن أفعل كل ذلك بسبب كثرة البلدان. ولا يمكنني السفر كثيرا. وأنا بحاجة للتأمل، للتقليل من الكوارث، ولكنها ستبقى ويمكن أن تكون أسوأ، تفهمون ذلك؟ ولكن حتى ذلك الحين، سأفعل ذلك روحيا، وسأفعله ماديا وماليا. لأن الناس في هذا العالم، وخاصة الذين لا يمارسون الرياضة الروحية، أو حتى الذين يمارسونها، بحاجة إلى وسائل الراحة المادية، أليس كذلك؟ خصوصا في هذا الوضع. كما أنهم يحتاجون بعض المواد الغذائية وبعض الماء للتأمل، ثم سيتدبرون ذلك لاحقا.

    وفي بعض الأحيان، لم تصل مجموعات أخرى حتى الآن. فألمانيا جيدة لأنها دولة قوية. وهي بلد غني، وفوق ذلك فهي تلبي نداء المساعدة على الفور. وتقدم هدية صغيرة من الإغاثة الفورية وسيكونون سعداء جدا، وقد تأثروا جدا. ترون ذلك؟ هم في حاجة إليها. لأنه حتى لو أرسلت الحكومة بالجيش، سيبقى هناك العديد من المناطق، فلا يمكنهم أن يفعلوا كل شيء في وقت واحد. وأحيانا لا يمكنهم الوصول إلى المناطق النائية أو المناطق الأكثر تضررا. وربما يخطئون بالقرى المتضررة، حيث يوجد من هم بحاجة المساعدة. لكن ألمانيا دولة غنية، لذلك يمكن للحكومة. أن تفعل ذلك على الفور. كما أن ألمانيا بلد مسالم، وبالتالي فإن الجيش مستعدا دوما للمساعدة. وأنا سعيدة لذلك. وينبغي أن يقوم الجيش بذلك، أن ينقذ الناس وأن يكون أفراده أبطالا لا أن يقاتلوا ويقتلوا.

    عضو في مؤسستنا: وما كان لطيفا للغاية، وأمام المطاعم، عندما كان الطين خارجها، فقد شرعوا بوضع طاولة خارجا مع وعاء كبير جدا (كبيرة المعلمين: من الحساء وما شابه) حساء ومشروب. (كبيرة المعلمين: للناس) ويقدمونه مجانا. (كبيرة المعلمين: أجل ذلك أفضل!) كانت جيدة حقا. (كبيرة المعلمين: جيدة جدا، بالطبع).

    كبيرة المعلمين:ولكن كما تعلمون، حتى لو أن ألمانيا بلد غني، فلا يزال بعض الناس بحاجة إليها. حتى من دون كارثة، فلا يجب انتظار الكارثة، حتى لو لم تحدث. فلا يزال لديهم نسبة بطالة، وبعض الناس الذين لا يجدون وظائف، أو بعض الناس الذين لديهم وظائف ولكنهم لا يذهبون للعمل. وأحيانا يحتاج الأطفال إلى أشياء إضافية. وعندما تحدث الكوارث، يكونون بحاجة إلى شيء. وخصوصا الحب والراحة الذين تقدمانهما.

    عضو في مؤسستنا: نعم، فقد شعرنا بذلك.

    كبيرة المعلمين: إنه جيد لكم كذلك، تفهمون ذلك؟ فعندما تذهبون لمنطقة مشابهة بأنفسكم، سترون كم من الناس مقدرون وستشعرون بأنكم مقربون أكثر للكائنات الحية. ستكون قلوبكم منفتحة أكثر وستكبر العاطفة عندكم. ليس المال والأشياء التي سنقدمها. فسوف تلامس التجربة المباشرة قلوبكم للأبد لأنكم كنتم هناك، سترون كيف تتضرر الأشياء وكيف يعاني الناس. وستشعرون بحزن شديد عليهم. وستنفتح قلوبكم بالحب، وتلك هي الطاقة المطلوبة لموازنة الأمور السلبية التي حدثت لهم.

    ستجلبون الطاقة الإيجابية. وستجلبون الحب إلى المنطقة التي في أشد الحاجة إليها. وبغض النظر عن ما هي الكارما التي فعلوها، بغض النظر إذا كانت تستحق العناء أم لا، فستجلبون دوما الحب والراحة. هذا أمر مهم لك أيضا، وليس لهم فقط. ولعالمنا فلننشر دوما المزيد من الحب، ليكون  العالم أفضل وأفضل. الطاقة، والطاقة الخيرة. دوما هنالك حاجة لطاقة السعادة والمحبة.