• العمل بالحب

    دائما ما تنظر المعلمة ببالغ الاهتمام لأي مكان في العالم يحدث فيه كارثة. وحالما تسمع عن أي حادثة تقدم على الفور المساعدة المالية وترسل فرق الإغاثة. وهي تنقل وحبها ودعمها غير المشروطين من خلال هذه الجهود للمتضررين، فبذلك تقلل من معاناتهم مع مساعدتهم على إعادة بناء حياتهم.

    تقديرا للأعمال التي تقوم بها الحكومات والمنظمات وعمال الإغاثة في جميع أنحاء العالم، تعرب المعلمة عن امتنانها على النحو التالي: "شكرا لكم جميعا على المساعدة التي تجلب الرعاية والضروريات للضحايا المنكوبين. شكرا لكم جميعا يا عمال الإغاثة لوقتكم والتخلي عن راحتكم وقيامكم بالسفر لمسافات كبيرة على طرق وظروف سيئة لجلب الحب والمساعدة للناس في وقت الحاجة. لتبارككم السماء على كرمكم والتضحية النبيلة ".

    2024年04月16日, 週二

      تقديم المعونة للذين تقطعت بهم السبل في فيضانات ماليزيا

      أعده فريق الإغاثة الماليزي (النص الأصلي باللغة الماليزية)

      تسببت الأمطار الغزيرة المستمرة التي بدأت من منتصف كانون الأول عام 2014 بالفيضانات الشديدة على طول الساحل الشرقي لماليزيا. وبحلول نهاية الشهر، مات 21 شخصا ونزح أكثر من (200 ألف). وبقلق واهتمام بالغين إزاء الوضع، فقد طلبت كبيرة المعلمين  تشينغ هاي من أعضاء مؤسستنا الماليزية بتقديم جهود الإغاثة، وتوفير مبلغ (5000) دولار أمريكي لكل من مركزي كوالالمبور وبينانغ.

      وحيث أن ولاية كيلانتان قد عانت أسوأ الأضرار وتم إجلاء (26) ألف شخص، فقد اشترى فريقنا الإغاثي في مركز بينانغ كميات كبيرة من الضروريات اليومية بما في ذلك الغذاء، وحفاضات، وأواني الطبخ والبطانيات والفرش وغيرها، وفي 4 كانون الثاني عام 2015 انتقل فريقنا بالسيارة لعدة ساعات لمركز الإغاثة في غوا إيبو، و تاناه ميراه في كيلانتان لتسليم المواد. بالإضافة لذلك تبرع أعضاء مؤسستنا بمبلغ (500) رنجيت ماليزي إلى مركز الإغاثة وقام بتوزيع نسخ من كتيب عينة للمعلمة (مفتاح التنوير الفوري). وقد تم توزيع جميع المواد الإغاثية للمتضررين في اليوم التالي، وقد تأثر المستلمون كثيرا بحب المعلمة ومساهمتها الطيبة خلال هذه الفترة الصعبة.

      في 30 كانون الأول توجه فريق إغاثتنا من مركز كوالالمبور إلى مقاطعة تيميرلوه في ولاية باهانج في شاحنة محملة بمياه الشرب، وحليب الصويا، والبسكويت النباتي والخبز والعباءات. ولقد نقلنا بعض الإمدادات إلى قرية توالانغ التي تحولت إلى جزيرة بعد الفيضانات. وقد ظل القرويون بدون ماء ولا كهرباء لمدة ثلاثة أيام، وقد قدر المسؤولون هناك اللفتة الكريمة للمعلمة. وقد اهتم المركز الإغاثي بـ (726) عائلة غمرت الفياضانات بيوتهم الخشبية.

      وفي اليوم التالي غادر فريقنا في كوالالمبور في البحر إلى قرية في مينتاكاب في مقاطعة تيميرلوه. وقد أعرب زعيم القرية عن شكره وأوعز لشعبه لاستخدام الجرار لنقل المساعدات، التي رحب بها الأطفال والكبار بسعادة. وقد أظهر العديد من السكان المحليين اهتماما كبيرا في كتيب العينة (مفتاح التنوير الفوري) والنشرات عن الأسلوب العيش النباتي التي وزعناها. ثم وزعنا حمولة أخرى من مواد الإغاثة إلى 30 أسرة في المنطقة المجاورة. و بعد الظهر، عند انتظارنا للقارب (المعدية)، قام فريقنا بتوزيع المزيد من الإمدادات والنشرات للسكان المحليين، ومن بينهم مراسل صحيفة قام بالتقاط صور.

      في 1 كانون الثاني عام 2015 جلب فريق عملنا في كوالالمبور الإمدادات المتبقية لأربع مدارس، برفقة سائق شاحنة متطوع من السكان المحليين. وقد تم تحويل المدارس إلى مراكز للإغاثة، وشعر النازحون بالعناية المباركة. وخاصة تلك السيدة الممتنة كثيرا لتلقي شال وردائه، وأخبرتنا أنها لا تملك سوى الملابس التي كانت ترتديها حيث أن الفيضان أتى على كل ما لديها بسرعة وكانت محظوظة بالفرار. وقد أدركنا أن سائق الشاحنة قد أرسله الله لعلمه بالمناطق المتضررة والاتصالات العديدة التي قام بها حيث سهلت عمل الفريق الإغاثي.

      في 21 كانون الأول تبرع أعضاء مؤسستنا في ماليزيا بمبلغ (5000) رينجت ماليزي إلى (منظمة التضامن لكوانتان خضراء)، وهي مجموعة غير حكومية تعمل على إنقاذ الناس الأكثر يأسا في القرى النائية. ونحن نصلي من اجل أن يستطيع كل المتضررين استئناف حياتهم الطبيعية.

      قائمة بنفقات كبيرة المعلمين تشينغ هاي ومؤسستها الدولية في أعمال الإغاثة للمتضررين من الفيضانات في ماليزيا

      المادة التكلفة (بالرينجيت الماليزي) الإيصال
      مواد غذائية (أرز وسكر وزيت وبسكويت وخبز وفول ومعكرونة سريعة التحضير، وحليب الصويا، وخبز وماء ومشروبات الصويا) 24,203.02 A
      لوازم (حفاضات، طباخ كهربائي للأرز، غلايات كهربائية، وموقد غاز، ومناشف، ومقلايات، وحصر، وملابس وأغطية ولوازم مدرسية ومصابيح بطارية) 9,315.25 B
      تبرع بمبلغ نقدي لمركز الإغاثة في كيلانتان وتضامنية هيجاو كوانتان في بيرتوبوهان. 5,500.00 C
      أجور نقل ومواصلات 4,842.00 D
      الإجمالي MYR 43,860.27
      (US$12,534)

       

      ولاية كيلانتان

       

      ولاية باهانغ